تسريبات جديدة لتصميم هاتف Huawei Mate 40 5G  القادم

في الوقت الذي تجري فيه شركة هواوي الصينية لإطلاق هاتفها الجديد Huawei Mate 40 5G  خلال الأشهر القادمة ، ظهرت صور أولية عبر بوابة المسرب الفرنسي التقني OnLeaks على شبكة الإنترنت والتي اشتهرت بموثوقيتها، وتظهر الصور  العالية الجودة تصميم الهاتف الجديد من هواوي والذي أظهرت التشابه التام بينه وبين هاتف Mate 30 الذي تم طرحه العام الماضي، مع وجود بعض الاختلافات، مثل بروز كتلة الكاميرا الخلفية التي تأتي بتصميم ثلاثي دائري، فيما لم تتضح المواصفات الدقيقة للهاتف بعد ، وفقًا لما أشار إليه موقع  androidcentral.

هاتف Huawei Mate 40

هاتف Huawei Mate 40
هاتف Huawei Mate 40

جانب من مواصفات هاتف هواوي القادم

ووفقًا للصور المعروضة فإنها تظهر جانبًا من المواصفات المتعلقة بالتصميم المتوقعة في الهاتف القادم من هواوي والتي تتمثل في التالي:

  • غيرت هواوي التصميم والكاميرا الأمامية، حيث تظهر الصور عن استخدام كاميرا أمامية مزدوجة (سيلفي) مدمجة في الشاشة ويبلغ قطرها 6.4 بوصة وبحواف منحنية بعض الشيء، كما شوهد مستشعران في الأعلى أحدهما عبارة عن مكبر الأشعة تحت الحمراء، فيما لم يتضح الغرض من الآخر بعد.
  • سيأتي الهاتف بكاميرا خلفية بتصميم دائري يحتوي على كافة المستشعرات.
  • وعلى عكس الهاتف السابق Mate 30 Pro لوحظ مفاتيح بارزة على الجانب فوق مفاتيح التشغيل، والتي تنبئ على ما يبدو أن هواوي قررت التخلي عن حل اللمس.
  • يأتي الهاتف بحواف منحنية وهذا ليس مفاجأة كبيرة ولكن المثير للإعجاب مدى رقة الحواف.
  • يحتوي الجهاز في الجزء العلوي والسفلي على شريط أسود رفيع ليعلم المستخدم بداية الشاشة ونهايتها ، في حين على الجانبين فالشاشة بعرض كامل الهاتف .

مشاكل قد تؤجل الإطلاق

وكشف التقرير أن هواوي تعاني بالفعل مشاكل في إطلاق الهاتف في ظل مواصلة الولايات المتحدة في خطة عزل الشركة أكثر جماهيريًا، إلى جانب مشكلات في عملية التوريد التي قد تؤجل الإطلاق لمدة شهرين، لذلك فقد يُطلق في نوفمبر بدلا من سبتمبر كما هو متوقع.

وفي ظل غياب وجود أي حل بين الصين والولايات المتحدة ، فهذا يعني أن هاتف Huawei Mate 40  سيستمر في العمل بدون خدمات Google، لذلك شركة هواوي ماضية قُدُمًا في تطوير برنامجها  AppGallery، الذي يضم الآن حوالي 750 مليون مستخدم نشط حتى تموز يوليو 2020.

إقرأ أيضًا :
سامسونغ تطلق قريبًا الساعة المرتقبة Samsung Galaxy Watch 3 الذكية .. تسريب يكشف المواصفات والميزات
سامسونغ تكشف مواصفات هاتف Galaxy M31s قبل يومين من إطلاقه رسميًا
سوني تطلق مكيف الهواء الشخصي بحجم الهاتف المحمول ويزن 1 كجم

قد يعجبك ايضا