إعرف لجنة استفتاء تعديل الدستور 2019 بالرقم القومي والاسم عبر موقع الهيئة الوطنية للإنتخابات داخل وخارج مصر

الاستعلام عن لجنتك الإنتخابية ورقم ومكان اللجنة الفرعية بالرقم القومي عبر موقع اللجنة العليا للإنتخابات والهيئة الوطنية للإنتخابات للإستفتاء على التعديلات الدستورية وبعض المقترحات لتحسين دور المواطنين بالدولة ويجب على جميع المواطنين المسموح لهم حق التصويت بالتعديلات الدستورية 2019 عبر اللجان الإنتخابية الخاصة بهم والتي سيتم الاستعلام عنها خلال الروابط المتوفرة عبر المقال، تتضمن المقترحات على وجود نائب للرئيس، وجود مكان للمرأة في البرلمان، تقدير دور العمال والفلاحين، وجود مجلش للشيوخ، زيادة مدة الرئاسة، قريبا سوف تفرج الهيئة الوطنية عن موعد إستفتاء الدستور 2019.

قد يهمك:

إستفتاء التعديلات الدستورية 2019

حيث سيتم فتح باب جميع اللجان الإنتخابية في تاريخ سوف تحدده الهيئة الوطنية وسوف تستمر العملية الإنتخابية لمدة ثلاث أيام وتنتهي بتاريخ معين، وقد يكون هناك إعتراض من قبل الناخبين حول مكان اللجنة الإنتخابية بالرقم القومي المحددة للإستفتاء على التعديلات الدستورية لذا يمكن تغيير مقر اللجنة عبر عدة طرق ومنها التوجه إلى أي محمة إبتدائية وتقديم طلب تغيير مكان اللجنة الإنتخابية وهي بدورها سيتم إرساله إلى الهيئة الوطنية للإنتخابات.

أو يمكن الدخول إلى رابط الهيئة الوطنية للإنتخابات وإختيار إيقونة تغيير مقر اللجنة الإنتخابية وتسجيل الرقم القومي وباقي بيانات المطلوبة ومن ثم الضغط على زر إرسال الطلب، وسوف تقوم الهيئة الوطنية للإنتخابات بتغيير مكان اللجنة بناءا على رغبة المواطن.

روابط الاستعلام عن مقر لجنتك الإنتخابية

سيتم سرد بعض الروابط الرسمية لعدد من المواقع الخاصة بالاستعلام عن مقر لجنتك الإنتخابية 2019 ورقم ومكان اللجنة الفرعية للإدلاء بأصواتهم في التعديلات الدستورية وذلك عن طريق الرقم القومي، وقد بلغ عدد المواطنين الذي يحق لهم التصويت ما يقرب من 55 مليون مواطن مصري.

تكون الهيئة الوطنية للإنتخابات على إستعداد كامل للبحث عن معرفة مكان اللجنة الإنتخابية وذلك لتصويت على إستفتاء التعديل الدستور على بعض المواد المراد تغييرها، وقد تكون عمليات البحث متاحة لجميع المواطنين الذين يحق لهم التصويت عبر مقر اللجنة الإنتخابية البالغ عددهم 55 مليون.

في حالة وجود اللجنة الإنتخابية استفتاء الدستور تقع بعيد عن مكان السكن الخاص بالمواطن، يمكنك تقديم طلب لتغيير مكان اللجنة لإستفتاء الدستور عبر المحمكة الإبتدائية أو موقع الهيئة الوطنية للإنتخابات.

موعد إستفتاء الدستور 2019

اقترب موعد استفتاء التعديل الدستور 2019، لذا وجب التعرف على مكان اللجنة الإنتخابية في أقرب وقت إستعدادا لتصويت في الإستفتاء، سجل رقم القومي وسوف نطلعك على بيانات ومكان اللجنة الإنتخابية، حيث حددت اللجنة العليا موعد استفتاء الدستور 2019 لجميع المصريين سواء المقيمين داخل مصر أو خارج مصر، ويكون موعد الإدلاء بأصواتهم يوم 19 و20 و21 لجميع المصريين خارج مصر، أما داخل مصر يمكنهم الاستعلام يوم 20 و21 و22 أبريل الحالي عبر جميع اللجان الموزعة في مختلف أنحاء الجمهورية.

وهناك العديد من طرق الاستعلام عن اللجنة الإنتخابية واللجنة الفرعية لإستفتاء الدستور 2019 سواء اللجنة الهيئة الوطنية للإنتخابات أو 141 الخط الساخن أو رسائل نضية عبر رقم 5151.

سبب بطلان صوت المواطن بإستفتاء الدستور 2019

بدأت عمليات التصويت لجميع المصريين بالخارج داخل السفارات بمختلف الدول العربية والإجنبية وسوف يتم استقبال المواطنين حتى يوم 20 و21 أبريل الحالي، ونوضح بعض النقاط الواجب التعرف عليها:

  • عدم كتابة أي أسماء أو إشارات على ورقة التصويت حتى لا يبطل الصوت.
  • عدم وضع علامة في جميع الخانات المتواجدة، أي التعليم على نعم أو لا فقط.
  • عدم وجود أي رسومات على ورقة الإنتخابات.

قد بدأ العد التنازلي لعمليات التصويت لإستفتاء الدستور 2019 لجميع فئات الشعب المصري، وتستعد جميع لجان الإستفتاء 2019 لإستقبال أكبر عدد من المواطنين للمشاركة في التصويت على استفتاء تعديل الدستور 2019 بنعم أو لا، ويجب على كل مواطن أن يشارك في استفتاء تعديل الدستور 2019 حتى لا يعرض نفسه إلى المسألات القانونية التي توقع به في الدخول ضمن قوائم الغرامات المالية المسجلة والتي يمكن سحبها عن طريق بطاقات التموين أو الرواتب الشهري، حيث أنه من نوع من أنواع التثقيف من قبل الهيئة الوطنية وليس نوع من الترهيب لجميع المواطنين وإعطاءهم حق المشاركة في الإنتخابات الدستورية 2019.

مع صباح اليوم 20 أبريل بدأ توافد كل المواطنين إلى لجان الإنتخابية لإستفتاء الدستور 2019 للوصول إلى مستقبل أفضل، وتعلو صوت الأغاني الوطنية والرقصات أمام اللجان فرحا بالتعديل وتأييد لإستفتاء الدستور، وسوف تستمر لجان الإستفتاء 2019 في إستقبال المصريين حتى التاسعة مساءا ولمدة ثلاثة ليالي متتالية.

منذ صباح التاسعة تنطلق فعاليات اليوم الثاني من إستفتاء لتعديل الدستور 2019 شاركنا في التصويت ومعا لتوعية جميع المواطنين للإدلاء بأصواتهم في مقر لجان الإستفتاء 2019 وقت الإقتراع.

قد يعجبك ايضا